تعليم التداول

ما هي بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي ولماذا يهتم بها الفيدرالي

بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي (PCE) تمثل قياسًا لنسبة التغير في الإنفاق الذي يقوم به الأفراد والأسر في الاقتصاد. يُعتبر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي من أهم المؤشرات الاقتصادية، حيث يمثل نحو 70% من ناتج الاقتصاد الإجمالي في الولايات المتحدة. يهتم الاحتياطي الفيدرالي  ببيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي لأسباب عدة، منها:

  1. قياس التضخم: يستخدم الفيدرالي بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي لقياس مدى ارتفاع أو انخفاض معدل التضخم في الاقتصاد، حيث يعتبر الارتفاع الزائد في الإنفاق يشير إلى ارتفاع التضخم وبالعكس.
  2. صحة الاقتصاد: يعتبر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي مؤشرًا على صحة الاقتصاد، حيث يعكس زيادة الإنفاق عادة نموًا اقتصاديًا قويًا، بينما يشير انخفاضه إلى تباطؤ النمو أو الركود.
  3. اتخاذ السياسة النقدية: تعتبر بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي عاملا مهمًا يؤثر في قرارات السياسة النقدية التي يتخذها الفيدرالي، حيث يمكن أن يؤدي ارتفاع الإنفاق إلى زيادة الضغوط التضخمية، مما قد يستدعي تشديد السياسة النقدية للحد من التضخم.

باختصار، تُعتبر بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي عنصرًا أساسيًا في تقييم الاقتصاد واتخاذ القرارات النقدية، ولذلك يولي الفيدرالي اهتمامًا كبيرًا بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى